صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعرفى على الالم المعدة  للرضيع وكيفية علاجها

حنان الصاوي

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 12:54 م

ألم المعدة عند الاطفال الرضع هو ظاهرة شائعة في مرحلة الطفولة، يودى الى البكاء بدون سبب ، والغازات و اضطرابات في البطن ، يمكن أن يكون سببها المغص، عدم تحمل الطعام، وتجربة الأطفال الصغار لأنواع الأطعمة المختلفة قد تسبب لهم المشاكل ، معظم أوجاع المعدة ليست خطرة .
وقال د.محمد مخيمر اخصائى اطفال كيفية التعرف ان الطفل مصاب بالمغص عندما يكون بكاء الطفل حاد ومرتفع ومتواصل ويصعب السيطرة على الطفل وتهدئته ويقوم الطفل بتقوس الظهر  وهذا يدل ان الرضيع يعانى من مغص شديد .

واشار د.محمد ان علاج المغص عند الأطفال الرضع إذا كان الطفل يرضع رضاعة طبيعية، على الأم الانتباه لقائمة الطعام اليومية حيث أن هناك العديد من الأطعمة التي تسبب المغص للأم والطفل منها البقوليات بأنواعها فهي تنتقل عبر الحليب للطفل والكحول والتدخين والمنبهات. إذا كان الطفل يرضع الحليب الصناعي يفضل إختيار اللبن المناسب لعمر الطفل وعدم تحديد المواعيد وأوقات الرضاعة لان في بعض الأحيان يواجه بعض الأطفال الرضع صعوبة بهضم الحليب وخصوصا عندما يحتوي على السكر بنسبة عالية وهو موجود بحليب الام والحليب الصناعي ويفضل ارضاع الطفل اليانسون والكمون مرتين يوميا لتهدئته وعلى الام وضع بطن الطفل على راحة اليد والتدليك على الظهر حتى يشعر بالراحة .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة